برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

بريكس | ضربة قوية قبل اجتماع بريكس في جنوب أفريقيا مصر تحقق شروط الانضمام و مفاجأة في اختيار الأعضاء

بريكس | ضربة قوية قبل اجتماع بريكس في جنوب أفريقيا مصر تحقق شروط الانضمام و مفاجأة في اختيار الأعضاء

#بريكس #ضربة #قوية #قبل #اجتماع #بريكس #في #جنوب #أفريقيا #مصر #تحقق #شروط #الانضمام #مفاجأة #في #اختيار #الأعضاء

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف بريكس | ضربة قوية قبل اجتماع بريكس في جنوب أفريقيا مصر تحقق شروط الانضمام و مفاجأة في اختيار الأعضاء

برنامج سمـاك من شركة بحر العرب 👇
https://www.smacc.com

حلقة “انشقاق بريكس” تشاهدونها علي قناة summary
بريكس | ضربة قوية قبل اجتماع بريكس في جنوب أفريقيا مصر تحقق شروط الانضمام و مفاجأة في اختيار الأعضاء
آخر أخبار الاقتصاد و أين وصل الدولار و جديد القرارت الاقتصادية المرتقبة في اجتماع بريكيس القادم

تخصص هذه الحلقة الجديدة من قناة سمري مساحتها الزمنية لمناقشة تفاصيل قمة بريكس الخامسة عشر التي بدأت اليوم في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

والبداية من الرئيس الجنوب أفريقي سيريل راما فوزا الذي قال في بيان متلفز حول القمة إن بريكس تخطط لمناقشة توسيع عضوية التكتل في القمة الحالية، مشددًا على أن أكثر من 20 دولة تقدمت بطلبات رسمية للانضمام لـ بريكس، فيما أبدت نحو 40 دولة اهتمامها الواسع بالإلتحاق بمجموعة بريكس التي تستهدف -وفقًا لـ راما فوزا- خلق نظام دولي أكثر توازنًا مقابل التكتلات السياسية والاقتصادية التي يقودها الغرب.

من جهة أخرى، تعدد الحلقة المستفيدين من قمة بريكس الحالية. حيث تتصدر هؤلاء الدولة المضيفة نفسها جنوب أفريقيا التي تزيد مكانتها الإقليمية والدولية بشكل متسارع. ثم الصين التي تحاول الإفلات من عثرتها الاقتصادية الحالية من خلال توسيع عضوية بريكس.

ثم الهند التي تم التأكيد على عملتها الروبية سيتم اعتمادها للتبادل التجاري بين الدول الأعضاء في بريكس. وأخيرًا روسيا التي تسعى من خلال توسيع قاعدة بريكس كسر العزلة التي يحاول الغرب فرضها عليها.

أخيرًا، تشير الحلقة إلى العضويات المرتقب قبولها في بريكس لدول بعينها مثل المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة و إيران والجزائر.

و قد ذكرنا الشهر الماضي ايضا انه في قمة بريكس الرابعة عشرة (في يونيو 2022)، تمت مناقشة إمكانيات جديدة للتعاون الاقتصادي. جهود بريكس في تشكيل أنظمة دفع بديلة وعملة احتياطية للتجارة العالمية، والشراكة من أجل التعاون المربح للجانبين، والتطوير التدريجي لنظام مالي غير الدولار، والابتعاد عن الاعتماد على الدولار الأمريكي، وتطوير نظام دفع مشترك لـ بريكس (BRICS Pay)، وزيادة التجارة مع العملات المحلية وإنشاء عملة رقمية مشتركة جذبت المزيد من الاهتمام من مصر.

إن تكوين الاحتياطيات لحل مشاكل السيولة والتعامل بشكل أفضل مع الأزمات العالمية من خلال اقتصاد الدول الأعضاء، وتشكيل استراتيجية اقتصادية جديدة متعددة الأقطاب يساعد الاقتصاد المصري. أدى اهتمام بريكس بتطوير طرق تجارية ومالية بديلة، وتعزيز الانتعاش الاقتصادي، وتنويع الاقتصاد، وتقليل التكاليف، وتطوير التجارة الإلكترونية، وتكامل السوق والتعاون مع الدول الأخرى، إلى جعل مجموعة بريكس أكثر جاذبية للنخبة المصرية.

منذ عام 2015، وافق بنك التنمية الجديد على أكثر من 90 مشروعًا بقيمة US32 مليار لدعم البنية التحتية بشكل أساسي، مع تركيز البنك على تنفيذ المشاريع المتعلقة بأولويات التنمية الوطنية للبلدان الأعضاء.

يعد تعزيز دور بنك التنمية الجديد لـ مجموعة بريكس (NDB) ابتعادًا عن هيمنة الولايات المتحدة و الدولار وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. أصبحت مصر عضوًا في بنك التنمية الوطني بعد أن خضعت للإجراءات اللازمة وأصبحت مؤخرًا مساهمًا في بنك التنمية الجديد (NDB).

وفي هذا الصدد، فإن مشاركة مصر في بنك التنمية الوطني مع الحد الأقصى والحصول على القوة التصويتية المناسبة في مجلس الإدارة (حوالي 2.1٪ من القوة التصويتية للبنك) تسمح للبلاد بدعم تنميتها المستدامة، ومعالجة قضايا السيولة، وتسهيل تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي من خلال الاستثمار في بنيتها التحتية.

يعمل وجود مصر داخل بنك التنمية الوطني على تعزيز اتفاقيات التبادل التجاري مع دول مجموعة بريكس، في حين أن انضمام مصر إلى بنك التنمية الوطني سيساعد في تقليل الطلب المرتفع بشكل مفرط على الدولار الأمريكي لتزويد واردات البلاد.

#مصر
#الدولار
#السعودية

تابـــعونا …بريكس | ضربة قوية قبل اجتماع بريكس في جنوب أفريقيا مصر تحقق شروط الانضمام و مفاجأة في اختيار الأعضاء

🗣 تواصل معانا علي مواقع التواصل الاجتماعي!

SUBSCRIBE ► @SummaryEgypt
WEBSITE ► https://bit.ly/3AgkLiv

– summary Shorts :- @summaryshorts9376
– Channel :- https://bit.ly/3GZx4Ud
– summary Egypt :- https://bit.ly/43MVcTH
– summary News :- https://bit.ly/43OUrcK
– Instagram :- https://bit.ly/3KVEiK1
– Twitter :- https://bit.ly/3N11vgH
– Quora :- https://bit.ly/3ovVb6A
– Pinterest :- https://bit.ly/3LjuMSy
– Facebook Group :- https://bit.ly/3AgkLiv
_______
📺 Top Recommended Playlists
– حرب روسيا و اوكرانيا : https://bit.ly/RussiaUkrainewar
– قضايا ومستندات عالمية : https://bit.ly/Internationalissuesand
_______
©2023 Copyright Summary Channel. All rights reserved
بريكس عملة موحدة, بريكس الجزائر, بريكس السعودية, بريكس منظمة, بريكسن ايطاليا, دول بريكس, الجزائر اليوم, تحالف بريكس, جنوب أفريقيا, أمريكا, روسيا وأوكرانيا

#بريكس #ضربة #قوية #قبل #اجتماع #بريكس #في #جنوب #أفريقيا #مصر #تحقق #شروط #الانضمام #مفاجأة #في #اختيار #الأعضاء

سعر الدولار,الدولار مقابل الجنيه المصري,بريكس,اجتماع بريكس,بريكس عملة موحدة,summary,أعضاء مجموعة بريكس,انضمام مصر لمجموعة بريكس,العملة البديلة للدولار,مجموعة بريكس,انفجار الدولار,الدولار,العملة الأمريكية,السعودية,الاقتصاد المصري,اقتصاد مصر,قمة بريكس,إعدام الدولار,summary egypt,انضمام السعودية إلى بريكس,سعر صرف الدولار,دول مجموعة بريكس,اليوان الصيني مقابل الدولار,مصر و الصين,الاقتصاد العالمي,اخبار الاقتصاد المصري,وزراء خارجية بريكس,سمري,بريكس و مصر