برامجتقنياتتكنولوجياشروحات

خطط إسرائيل لتهجير أهالي غزة فوراً الي سيناء ومخالفة الوعود وحوار هنري كيسنجر عن موقف لبنان و روسيا

خطط إسرائيل لتهجير أهالي غزة فوراً الي سيناء ومخالفة الوعود وحوار هنري كيسنجر عن موقف لبنان و روسيا

#خطط #إسرائيل #لتهجير #أهالي #غزة #فورا #الي #سيناء #ومخالفة #الوعود #وحوار #هنري #كيسنجر #عن #موقف #لبنان #روسيا

رابط تحميل الفيديو كامل HD .. <اضغط هنا>

كيف خطط إسرائيل لتهجير أهالي غزة فوراً الي سيناء ومخالفة الوعود وحوار هنري كيسنجر عن موقف لبنان و روسيا

حلقة “اختراق الحدود” من قناة summary … اعرف القصة من الأول
Change me | Mobile: 01225555230 / 01204480200
Instagram:https://instagram.com/changemeclinics?igshid=MWI4MTIyMDE=
Facebook: https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

خطط إسرائيل لتهجير أهالي غزة فوراً الي سيناء ومخالفة الوعود وحوار هنري كيسنجر عن موقف لبنان و روسيا
عملية طوفان الأقصى تقدمه هذه الحلقة من قناة سمري.
والبداية من الجيش الإسرائيلي الذي نشر خارطة تقسم قطاع غزة إلى “بلوكات” (مربعات) يحمل كل منها رقما، موضحا تحركاته بعد انتهاء مدة الهدنة المؤقتة، صباح الجمعة، واستئناف عملياته ضد حركة حماس. وقسم الجيش الإسرائيلي قطاع غزة إلى بلوكات داخل جزئين، الجزء الشمالي ويضم كلا من بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا ومخيم الشاطئ والرمال وشيخ عجلين والصبرة والزيتون. أما الجزء الجنوبي فيضم كلا من البريج والمغازي والنصر ودير البلح والقرارة والناصرة والجلاء والكتيبة والآمال وبني سهيلا والمواصي والمحررات وخان يونس.

سكان جباليا المقيمين في البلوكات الآتية: 1772، 1808، 1811، 961، 963، 760.. حفاظاً على سلامتكم، إننا ندعوكم لإخلاء منازلكم فوراً عبر محوريْ حيفا وخليل الوزير والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة والمدارس في حييْ الدرج وتفاح وغرب مدينة غزة”. وتابع: “في منطقة جنوب القطاع: سكان خربة خزاعة وعبسان وبني سهيلا ومعن.. سكان بني سهيلا المقيمين في البلوكات 217 ، 218 ، 219 ، 220 ، 42 ، 45 ، 50.. حفاظاً على سلامتكم، إننا ندعوكم لإخلاء منازلكم فوراً والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة في رفح.. سكان القرارة المقيمين في البلوكات الآتية: 39، 224، 2250، 2260، 2270، 2280، 2351، 132، 136، 137، 138، 139: حفاظاً على سلامتكم، إننا ندعوكم لإخلاء منازلكم فوراً والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة في رفح وإلى المنطقة الإنسانية في حي المواصي”.

من جهة أخرى، ذكر مركز “علما” للأبحاث والتعليم الإسرائيلي أن “حزب الله اللبناني غير مهتم بحرب لم يبدأها بعد أن نفذت حماس هجوم 7 أكتوبر، لكن نية الحزب في غزو إسرائيل هي مجرد مسألة وقت”. وأضاف تقرير “علما”، وهو مركز بحث وتعليم غير ربحي ومستقل متخصص في التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل على حدودها الشمالية، أن “وحدة الرضوان التابعة لحزب الله مدربة تدريبا كاملا وقادرة على شن عملية توغل في الجليل في أي لحظة”. وقال طال بيري، رئيس قسم الأبحاث في “علما”، إن السؤال الحاسم داخل حزب الله اليوم ليس ما إذا كان ينبغي شن هجوم على الجليل، بل متى سيتم ذلك”. وأشار الباحثون في التقرير إلى أنه “في 7 أكتوبر، استعارت حماس بشكل أساسي خطة التسلل من وحدة الرضوان ونفذتها من خلال قواتها على طول الحدود الجنوبية مع قطاع غزة”.

وأوضحوا أن حماس شرعت في هذا المسار بشكل مستقل عن حزب الله لأسباب لم تتضح بعد. وبحسب التقرير فإن سكان المنطقة الشمالية لا يتمتعون بالحماية الكافية، وعلى الرغم من الجهود الأخيرة التي بذلتها إسرائيل لتعزيز الحدود الشمالية بمزيد من الجدران وإجراءات المراقبة، لا تزال هناك أجزاء على طول الحدود لم يتم تطويرها، مما قد يسهل التسلل.

وجاء في التقرير أن “أحداث 7 أكتوبر أثبتت مرة أخرى أن أي حاجز مادي أو تكنولوجي سيتم اختراقه حتماً، إن التضاريس الجبلية على طول الحدود اللبنانية تمثل تحديا أكبر من التضاريس المسطحة على طول حدود غزة، وتسمح بحركة أكثر سرية، وحزب الله على دراية جيدة بالتضاريس ويعرف كيفية التنقل فيها”. ونظراً للتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط التابعة للجيش الإسرائيلي المنتشرة على طول حدود لبنان وسوريا خلال الأسابيع الثمانية الماضية واليقظة العملياتية والاستخباراتية للجيش، يعتبر تقرير “علما” بأن عنصر المفاجأة لدى حزب الله قد تعرض للخطر في الوقت الحالي. ومع ذلك، يؤكد الباحثون أنه “حتى اليوم، في أي لحظة، إذا اختار حزب الله القيام بذلك، فيمكن له تنفيذ خطة التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية بشكل مستقل بقوة محدودة من وحدة الرضوان”.

نفذ حزب الله اللبناني 9 عمليات على مواقع مختلفة للجيش الإسرائيلي على طول الحدود الممتدة لأكثر من 120 كيلومترا بين لبنان والأراضي المحتلة، تضمنت استهدافين لموقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية.
في المقابل، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي 3 غارات عند أطراف منطقة الناقورة، وهي الأولى من نوعها منذ وقف إطلاق النار، كما وقعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عناصر حزب الله وجنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين قرب مستوطنة المطلي.

#مصر
#فلسطين
#غزة

🗣 تواصل معانا علي مواقع التواصل الاجتماعي

SUBSCRIBE ► @SummaryEgypt
WEBSITE ► https://bit.ly/3AgkLiv

– summary Shorts :- @summaryshorts9376
– Channel :- https://bit.ly/3GZx4Ud
– summary Egypt :- https://bit.ly/43MVcTH
– Instagram :- https://bit.ly/3KVEiK1
– Twitter :- https://bit.ly/3N11vgH
_______
#السعودية #عاجل #العربية #الإمارات #تونس #المغرب #الجزائر #مصر #العراق #اليمن #سوريا #قطر #الكويت #عمان #ليبيا #تركيا #روسيا #أميركا #أوكرانيا #الصين #الهند #باكستان #إيران #فلسطين #غزة #بغداد #دمشق #القاهرة #الرياض #مكة #جدة #البحرين #الأردن #روسيا #موسكو #باريس #فرنسا #برشلونة #ريال_مدريد #الأهلي #طهران #أنقرة #إسطنبول #دمشق #كورونا #إثيوبيا #كييف #روما #نيويورك #واشنطن #أفغانستان

‏#news #breaking #live #livestream #USA #Russia #China #Europe #india #pakistan #turkey #israel #palestine #gaza #iran #syria #iraq #algeria #morocco #egypt #cairo #saudi #UAE #moscow #damascus #ankara #Istanbul #france #barcelona

#غزة #فلسطين #إسرائيل #القدس #المستوطنات #اشتباكات #الحكومة_الإسرائيلية #اقتحامات #الأقصى #نتنياهو
#رئيس_الوزراء_الإسرائيلي #الولايات_المتحدة #مصر #رفح
_______
©2023 Copyright Summary Channel. All rights reserved

#خطط #إسرائيل #لتهجير #أهالي #غزة #فورا #الي #سيناء #ومخالفة #الوعود #وحوار #هنري #كيسنجر #عن #موقف #لبنان #روسيا

summary,summary egypt,لبنان,الجزيرة,خطط إسرائيل لتهجير أهالي غزة فوراً إلي سيناء,حوار هنري كيسنجر الأخير,غزة,سيناء,قطاع غزة,إسرائيل,هنري كيسنجر,حزب الله,الحدود الإسرائيلية اللبنانية,طائرات الاحتلال,صواريخ المقاومة,المقاومة الفلسطينية,الجيش الاسرائيلي,طوفان الاقصى,صواريخ المقاومة الفلسطينية,السلطة الفلسطينية,عملية طوفان الاقصى,كتائب القسام 2023,روسيا,سمري,الحدود اللبنانية الإسرائيلية,الحدود الشمالية الإسرائيلية,خان يونس,جنوب غزة,الضفة الغربية,مصر,أخبارغزة